الجمعة، 31 أغسطس 2012

عشاق الفن النبيل على موعد مع "لقاء أبطال العالم للملاكمة العربية"

عشاق الفن النبيل على موعد مع "لقاء أبطال العالم للملاكمة العربية"
مواجهات قوية في لقاء أبطال العالم للملاكمة العربية

دبي - تشهد صالة نادي "الوصل" الاماراتي بدبي في التاسع عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل عشر مواجهات ضمن "لقاء أبطال العالم للملاكمة العربية" الذي يقام بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبإشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية وبمشاركة نجوم اللعبة من 16 دولة عربية وإقليمية ودولية.

وتضم قائمة المشاركين، الى جانب ملاكمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ملاكمين من الأردن وسوريا ومصر والجزائر وليبيا والمغرب وتونس وموريتانيا والسودان والهند وإيطاليا وتركيا وبلجيكا والنمسا وروسيا.

وأعرب الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن أمانيه بأن تواصل البطولة السير على درب نجاحات البطولات الماضية في دبي، خاصة أن المنافسات ستجمع نخبة من أبطال هذه اللعبة على مستوى العالم والقارات الآسيوية والأفريقية والأوروبية إلى جانب العديد من النجوم الصاعدين ذوي المستقبل الواعد .

وستشهد البطولة إقامة عشر مواجهات موزعة بين الفئتين التصنيفية والمحترفين، حيث يلتقي ضمن الفئة التصنيفية كل من الروسي زاليم روسلانوف مع السوداني محمد حسين في وزن فوق 58 كلغ، ويلتقى الإماراتي أحمد درمكي مع المغربي سيد بوحرصي في وزن 65 كلغ.

فيما يلتقي الأردني محمد عبد الله مع الهندي راجريدي في وزن 68 كلغ، والمغربي زهير منصوري مع المصري اسلام نجيب في وزن فوق 68 كلغ، والسوري محمد شاكر مع المصري أحمد عبد الرحمن في وزن 81 كلغ.

وتجمع مواجهات فئة المحترفين نخبة من أبطال العالم حيث يلتقي التونسي سفيان توكة بطل العالم مع المغربي ياسين نرحيلات في الوزن المتوسط 72 كلغ، ويلتقي البلجيكي فريد أدير بطل العالم مع السوداني ماكان كابوتي في فئة الوزن الثقيل 100 كلغ.

كما يلتقي الموريتاني سامبابوكار بطل العالم مع التركي تونكاي مراد في وزن فوق المتوسط 75 كلغ، والجزائري رابح ياسين بطل العالم مع الإيطالي إلاوراز أناس في وزن شبه متوسط 65 كلغ، والنمساوي دوغ ديفيد بطل العالم مع الليبي لادجال يانس في وزن المتوسط 71 كلغ.

يذكر ان رياضة الملاكمة العربية ظهرت مطلع سبعينت القرن الماضي وقد تأسس أول اتحاد للملاكمة العربية عام 1972 . وبعد إقامة عدة دورات تدريبية للاعبين والحكام والبطولات أشهرت عام 1980 أول جمعية للملاكمة العربية بفرنسا. وفي عام 1985 تم تأسيس الاتحاد الفرنسي للملاكمة العربية وفي عام 1990 تم تأسيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق