السبت، 11 أغسطس 2012

الأيرلندية. كاتي تيلور. تحرز الميدالية الذهبية في وزن الخفيف


رويترز
  
أحرزت الأيرلندية كاتي تيلور الميدالية الذهبية في وزن الخفيف في مسابقة الملاكمة للسيدات في دورة لندن الأولمبية بعد فوزها على الروسية صوفيا أوتشيجافا يوم الخميس.
وتغلبت تيلور التي حظيت بتشجيع جمهور متحمس في قاعة اكسيل ارينا على الملاكمة الروسية الطويلة 10-8.
ونالت مفزونا تشوريفا ملاكمة طاجيكستان والبرازيلية ادريانا اروجو الميدالية البرونزية.
وتوجت تيلور بهذه الذهبية مسيرة حافلة شهدت إحرازها لقب العالم أربع مرات وقيادتها الحشد لإضافة ملاكمة السيدات إلى برنامج الألعاب الأولمبية.
وفي تكرار لنهائي بطولة العالم هذا العام بدأت تيلور بحذر أكبر من اللقاءات السابقة ووجهت لكمتين باليد اليمنى إلى أوتشيجافا لكن الملاكمة الروسية أدركت التعادل في نهاية الجولة الأولى.
واستمر الحذر في الجولة الثانية وتأخرت تيلور بنقطة بعد أن وجهت لها اوتشيجافا لكمتين بذكاء لكن تيلور تسيدت الجولة الثالثة لتتقدم بفارق نقطتين.
وتماسكت الملاكمة الأيرلندية في الجولة الأخيرة التي انتهت بالتعادل، وبدا عليها التوتر وهي تنتظر إعلان النتيجة قبل أن تذهب إلى جانب الحلبة وتعانق مدربها ووالدها بيتر وتركض حول الحلبة وهي تحمل العلم الأيرلندي.
وعانقت تيلور بطل العالم الأيرلندي السابق باري مكجيجان الذي قال لصحفي على جانب الحلبة إن هذه الميدالية الذهبية الأولى لأيرلندا في الملاكمة منذ فوز مايكل كاروت بذهبية في دورة برشلونة 1992.
وفي وقت سابق يوم الخميس فازت البريطانية نيكولا ادامز بأول ذهبية أولمبية في ملاكمة السيدات بعد فوزها على الصينية رين كانكان بطلة العالم ثلاث مرات في نهائي وزن الذبابة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق