الجمعة، 14 سبتمبر 2012

عبدالعزيز غنيم رئيسا للاتحاد المصري للملاكمة




أ ش أ
أسفرت انتخابات الاتحاد المصري للملاكمة التي أقيمت اليوم الجمعة، عن فوز الدكتور عبد العزيز غنيم بمقعد رئاسة الاتحاد، وذلك بعدما حصل على 38 صوتا من إجمالي 59 عضوا حضروا اجتماع الجمعية العمومية.

ونجح غنيم ـ المدير الفني السابق لمنتخب الملاكمة ـ في التفوق على منافسه ضياء العزب الذي حصل على 19 صوتا فقط.

أما مقاعد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد فذهبت إلى كل من " محمد توما الذي حصل على 43 صوتا، وشريف الجروني (39 صوتا)، ورفعت عبد السلام (37 صوتا)، ومحمد عابد (35 صوتا)، وتوفيق حسن (31 صوتا).

وبعد فوزه، أكد عبد العزيز غنيم أن أهم أولوياته في المرحلة المقبلة، توسيع قاعدة انتشار اللعبة لبناء منتخب وطني قوي يمثل مصر بالبطولات الدولية، مشيرا إلى أنه سيفتح الباب أمام المرشحين الآخرين الذين لم يحالفهم الحظ بالانتخابات من أجل النهوض باللعبة.

وقال إنه سيتعاون مع الجميع من أجل وضع خطة جيدة للاتحاد استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "ريو دي جانيرو 2016 ".
إقرأ المزيد

محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة يحصل على جائزة الحرية


فيلادلفيا (بينسلفينيا ) - د ب أ
حصل أسطورة الملاكمة محمد علي على جائزة الحرية تقديرا لالتزامه منذ فترة طويلة بالحقوق المدنية والحرية الدينية والقضايا الإنسانية.
وتسلم علي الذي يعاني من مرض باركنسون منذ 30 عاما الجائزة في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا في ساعة متأخرة ليلة أمس الخميس.
ولم يتحدث الملاكم السابق -70 عاما - خلال تسلمه الجائزة من ابنته ليلى علي وقالت زوجته لوني إنه يعتبر الجائزة تكريما كبيرا.
وتمنح جائزة الحرية سنويا كما أنها أرفع الجوائز المدنية في الولايات المتحدة.
ونال جائزة الحرية في السابق أول رئيس لجنوب أفريقيا بعد انتهاء سياسة التمييز العنصري نيلسون مانديلا والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.
وبدأ علي ممارسة الملاكمة عندما كان اسمه كايسوس كلاي وغير اسمه عندما اعتنق الإسلام في الستينيات من القرن الماضي .
ورفض في ذلك الوقت أن يقاتل في حرب فيتنام وفقد لقب بطولة العالم للوزن الثقيل آنذاك.
وحصل على اللقب العالمي مجددا في عامى 1974 و 1978.
إقرأ المزيد