الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

مايك تايسون يريد المشاركة في أفلام غنائية مايك تايسون يريد المشاركة في أفلام غنائية


مايك تايسون يريد المشاركة في أفلام غنائية
كشف الملاكم الأسطوري مايك تايسون الأربعاء في هونغ كونغ أنه يريد الرقص والغناء في أفلام غنائية كي ينسى الناس ماضيه ك"فتى مشاكس".
كشف الملاكم الأسطوري مايك تايسون الأربعاء في هونغ كونغ أنه يريد الرقص والغناء في أفلام غنائية كي ينسى الناس ماضيه ك"فتى مشاكس".

ا ف ب - هونغ كونغ (ا ف ب) - كشف الملاكم الأسطوري مايك تايسون الأربعاء في هونغ كونغ أنه يريد الرقص والغناء في أفلام غنائية كي ينسى الناس ماضيه ك"فتى مشاكس".

وجاء إعلانه هذا ردا على سؤال في مؤتمر صحافي حول ما يتمنى تحقيقه في السنوات المقبلة.

دخل مايك تايسون البالغ من العمر 46 عاما تاريخ الملاكمة عندما أصبح سنة 1986 وفي سن العشرين بطل العالم الأصغر سنا في الوزن الثقيل. وقد احتفظ باللقب في هذه الفئة من 1987 إلى 1990 وحقق 58 انتصارا، منها 44 بالضربة القاضية.

وترافق صعوده إلى القمة في عالم الملاكمة مع أحداث كثيرة كالسجن بتهمة الاغتصاب وادمان المخدرات وشجارات جعلته "شريرا" في نظر الرأي العام.

وقال تايسون "لم أعد أرغب في أن أكون هكذا. كنت دائما الفتى المشاكس الذي أراد أن يكون فتى جيدا لكنه لم يعرف كيف يحقق ذلك".

وأعرب عن سعادته بزيارة هونغ كونغ مدينة بروس لي الذي يعتبر أسطورة الفنون القتالية والشاشة الكبيرة.

وقال تايسون "فلسفة بروس لي فريدة من نوعها بالفعل، بروس لي عبقري" لكنه "كان مقاتلا من الشارع عليه أن يحارب حتى الموت. لم أكن لأحارب بروس لي".

وظهر تايسون في بعض الأفلام السينمائية، أبرزها الفيلم الأميركي الناجح "ذي هانغوفر".

وقدم أيضا هذه السنة مسرحية منفردة عبر فيها عن لحظات حياته الأكثر اثارة للجدل، فضلا عن لحظات المجد ووالدته المومس وزواجه الأول من الممثلة الأميركية روبين غيفنز، مرورا بمراهقته المضطربة.

إقرأ المزيد

ملاكم عراقي يدير مقهى شعبياً ويحلم بألقاب عالمية


لم يجد حسين عقيل ابن الثالثة والعشرين أية صعوبة في مواصلة رحلته مع لعبة الملاكمة المتطلع لحصد ألقاب بطولاتها المحلية والخارجية، وبين إدارته لمقهى شعبي صغير جل رواده من أبطال هذه اللعبة ومدربيها المعروفين يستمد منهم إصراره لاستكمال رحلته مع لعبة الفن الجميل.
وإذا كان بطل العراق بالملاكمة يستهل مشواره اليومي في إدارة عمل مقهى شعبي يقع في قلب العاصمة في منطقة تعرف بعلاوي الحلة فجر كل يوم قبل أن ينتقل عصرا إلى تدريباته في مقر نادي الزوراء أشهر أندية العاصمة، فإن ساعات عمله تضعه على الدوام في أجواء لعبته المفضلة.
ويقول حسين عقيل سالم: «رغم عملي في المقهى صباح كل يوم، فإن لعبة الملاكمة تعيش معي. وطالما أن مدربي اللعبة وأبطالها من رواد المقهى أشعر بأن ذلك يدفعني لتحقيق نتائج جيدة في الملاكمة محليا وأسعى لألقاب خارجية في بطولات عربية وعالمية».
بدأ حسين عقيل رحلته مع الملاكمة منذ عام 2005 بإشراف أشهر مدربي العراق سعيد عبدالحسين مدرب المنتخب العراقي لسنوات طويلة، بعد أن وجد فيه هذا المدرب مقومات الملاكم الواعد الذي يسير على خطى والده بطل العراق السابق باللعبة.
وتدرج بعد ذلك مع فرق الفئات العمرية لنادي الزوراء صاحب أشهر مدرستين في كرة القدم والملاكمة في العراق. وانتقل إلى منتخب الشباب قبل أن يتم اختياره لتمثيل المنتخب العراقي الآن في الخط الأول في وزن 60 كيلوجراما.
ويقول عقيل، الذي يتنقل بخفة ورشاقة بين زبائن المقهى والصور المعلقة على الجدران لأعلام الملاكمة العراقيين: «أحرص على تدريباتي اليومية عصرا في مقر النادي.. أتدرب لعدة ساعات لكي أحافظ على مهاراتي وقدراتي الفنية، لذا أشعر بأن عملي في المقهى لم يؤثر على رحلتي مع الملاكمة ومزاولتها».
احتكر حسين عقيل (23 عاما) جميع ألقاب بطولات العراق للأندية منذ عام 2005 وحتى الآن، وشارك في بطولات عربية في الأردن وتواجد في بطولة دولية في باكستان أكثر من مرة آخرها العام الماضي لكن إصابة بسيطة غيبته عن بطولة دولية أقيمت مؤخرا في تركيا يسعى لتعويضها مستقبلا.
ويقول والده الملاكم البطل السابق عقيل سالم: «أنا فخور به كثيرا وأتمنى أن يكون له شأن في عالم الملاكمة فهو مجتهد فيها مثلما هو مجتهد في حياته العملية».
من جهة أخرى، يرى مدرب المنتخب العراقي الشهير سعيد عبدالحسين ونائب رئيس الاتحاد العراقي للملاكمة أن الملاكم حسين عقيل «مشروع لبطل مستقبلي قادر على إحراز ألقاب وبطولات لما يتمتع به من مميزات قل نظيرها لدى الآخرين».
ويضيف عبدالحسين «يتمتع الملاكم حسين بقدرات فنية منذ كان مع منتخب الناشئة وتطور سريعا مع باقي المنتخبات، وهو شاب ذكي يعرف كيف يستخدم مهاراته وسرعته في مواجهة خصومه، ويتميز باحترام لمدربه والتزامه بتعليماته وهذا جعله يتفوق باستمرار».
وعن الجوانب الفنية قال عبدالحسين: «يميل الملاكم حسين إلى الأسلوب الروسي في الملاكمة حيث يتمتع بحركات سريعة رشيقة وإجادته للتسديدات المستقيمة اليسارية السريعة والطويلة ضد خصومه وأصبح أشهر ملاكم في العراق في هذا الجانب».
ولم يخف أشهر مدربي العراق والمنطقة بالملاكمة سعيد عبدالحسين حجم المعاناة التي يواجهها الرياضيون العراقيون بشكل عام والملاكمون بوجه خاص «رغم غياب المراكز التدريبية الحديثة وقلة الدعم المالي حيث أغلب الرياضيين لا يحصلون على رواتب منتظمة، ومع ذلك فإنهم يواصلون رحلتهم مثلما هو الحال مع الملاكم حسين».
إقرأ المزيد

كليتشكو يحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي

كليتشكو يحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي

احتفظ الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل اليوم السبت عندما أوقف الحكم نزاله ضد مانويل شار في الجولة الرابعة بعد إصابة الملاكم الألماني بقطعٍ عميق أعلى العين اليمنى.

وسيطر كليتشكو (41 عاماً) على النزال في أول ثلاث جولات وحاصر منافسه الذي لم يسبق له الهزيمة بلكماته باليد اليسرى.

وحاول متحديه البالغ عمره 27 عاماً العودة لأجواء النزال لكنه مني بجرح غائر فوق العين اليمنى، وفي ظل تدفق الدم من وجه شار أنهى الحكم جيدو كافاليري النزال قبل أقل من دقيقة واحدة على نهاية الجولة الرابعة بعد استشارة طبيب الحلبة.

وأبدى شار الذي فاز في 21 نزالاً بينهم 11 بالضربة القاضية قبل مواجهة كليتشكو غضبه من القرار وركل ولكم الحبال المحيطة بالحلبة.

وطلب شار من كليتشكو الاستمرار لكن مدربيه منعوه بينما أطلق المشجعون المساندون للملاكم الأوكراني في الصالة الأولمبية في موسكو صيحات استهجان ضد الألماني.

وحسّن كليتشكو الذي فاز بإجماع أراء الحكام على البريطاني ديريك تشيسورا في شباط/فبراير الماضي سجله إلى 45 انتصاراً ( بينهم 40 بالضربة القاضية) مقابل هزيمتين.

وقال كليتشكو للتلفزيون الروسي: "أشعر بالإحباط لعدم قدرتي على الفوز بالنزال بضربةٍ قاضية فعلية، لسوء الحظ كان قرار الطبيب أردنا استكمال النزال".

ويحمل كليتشكو لقب مجلس الملاكمة العالمي منذ 2004 بينما يحمل شقيقه الأصغر فيتالي ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.

إقرأ المزيد

توغاشي تعتزل الملاكمة من أجل العمل كـ"قابلة"


توغاشي تعتزل الملاكمة  - ملاكمة

طوكيو - أعلنت ناومي توغاشي الملاكمة اليابانية التي تعمل أيضا كقابلة وهي بطلة العالم السابقة لوزن الذبابة للسيدات إعتزال المنافسات الأثنين.

وقالت توغاشي (37 عاما) للصحفيين بعدما قررت قصر تركيزها فقط على عملها في حالات الولادة "قبل عشر سنوات بدأت مشواري كملاكمة هاوية."

وأضافت "واصلت العمل والتدريب ولا أشعر بأي ندم."

وتحولت توغاشي للاحتراف في 2007 قبل عامين من الإعتراف بملاكمة السيدات في اليابان وفازت بلقب وزن الذبابة من المجلس العالمي للملاكمة في العام التالي.

واحتفظت توغاشي باللقب سبع مرات قبل أن تخسر أمام المكسيكية ازميرالدا مورينو.

وقالت توغاشي "أردت فعلا الإعتزال بعد إنتصار لكني أشعر بالسعادة لأني اخترت ممارسة الملاكمة."

إقرأ المزيد

المدرب سهيل النتشة مازال محافظاً على الملاكمة في القدس

المدرب النتشة مع مجموعة من تلاميذه
المدرب النتشة مع مجموعة من تلاميذه


القدس- -هو مدرب من مدربين اثنين ما زالا يدربان رياضة الفن النبيل في القدس، وما زالا يحرسانها من الانقراض والضياع، تلك الرياضة التي نشرها الراحل اديب الدسوقي خارج الوطن، وتلك الرياضة التي تألق فيها جلال حمو، وشحادة ادكيدك ومحمد الزرقا، ومن بعدهم جواد وخميس ادكيدك، سعيد مسك، خليل زاهدة، علي شلالدة وشقيقه محمد ، زياد ووجيه صب لبن، بدر ابو عصب والراحل محسن صندوقة، محمد المحسيري وعماد عوض، هؤلاء جيل العمالقة وجيل الزمن الجميل، ومن جاء من بعدهم لحمل الرسالة.

اليوم أخذت هذه الرياضة بالأنحسار شيئا فشيئا ، قليل من الاندية الرياضية ما زالت تحافظ عليها وهي هلال القدس ويدرب فيه المدرب سعيد مسك ونادي القدس ويدرب فيه المدرب سهيل النتشة والمعهد العربي الرياضي ويدرب فيه المدرب وليد البيتوني.

المدرب سهيل النتشة حافظ على هذه الرياضة في نادي القدس ويواظب على التدريبات المنتظمة وتتلمذ على يديه مجموعة من اللاعبين من شتى الفئات العمرية، واستطاع الحفاظ على الجيل الرابع من الملاكمين واعادتهم للحلبات والتدريبات من جديد لعل من أبرزهم الملاكم القدير الشاب راتب الجعبة.

قفازات نادي القدس وباشراف المدرب سهيل النتشة تواظب على التدريبات اليومية المعتادة للمشاركة في البطولات القادمة.
إقرأ المزيد

: بيان صادر عن بطل لبنان


للدرجة أولى مصطفى الفحلجاءنا بيان من بطل الملاكمة مصطفى الفحل حول انتخابات اتحاد الملاكمة في ما يلي نصه: إن أصابع الإتهامات قد سئمت من تصرفات هذا الإتحاد الغير مبالي ، أنا مصطفى الفحل ملاكم درجـــــة أولى وبطل للبنان ومنتسبا» للنادي الشعبي -صيدا- سأطرح على الإتحاد الغير قانوني بعض الأسئلة وطبعا» لا ننتظر منهم الرد كونهم دعـــــــاة التزوير، والأمور القانونية والحق لا يعنيهم ! علنا نستفيد من المراجعة والتدقيق لمـا قدموه للمـــــــــلاكمين الأبطال، فإن كانوا يظنون بأن تكريمنا عام 2011 وحصولنا على الذهب قد يسكتنا فإنهم مخطؤون، فنحن هم عشاق رياضة الفن النبيل.أما بعد يا من تدعون المعرفة ، هل سألتم يوماً إن كانت هذه الرياضة تطال جميع محبيها ؟ الجواب هو كلا ! والدليل واضح ، أين هي الحلبات كما وعدتم في طرابلس ، في جبل لبنان ، في البقاع #0236 فماذا فعلتم ؟
وأن كنتم ضليعون في الشأن الإداري وأعني الإدارة الرياضية ، فهذا الأمر هو أمر رئيسي وأساسي لتطويــر هذه العبة والتفتيش عن المواهب ، بل أنتم تفتشون عن الأموال وليس إلا ... خسئتم.
لن اتطرق لطرح إخفاقاتكم التي أصبحت معلومة والتي لم يمل زملائي من عائلة الملاكمة الحقيقية فــــــــــي التصويب عليها دائماً ، وإني على علم بأنكم تفتشون عن الحجج لإخفاقاتكم اللاحقـــــــة وبرنامجكم الوهمي ! وإني كملاكم درجة أولى أطالب بالمحفزات المالية المتوجبة عليكم وتأمين السكن القريب من مكان قاعــــــــة التدريب.
وأن كنتم تبحثون عن النجاحات فلن تلمسوه يوماً إن لم تكونو قادرين على تأمين المستلزمات الأساسية لهذه الرياضة اليوم قبل غد ، وأن كنتم تعولون على الدورة العربية التي ستقام في لبنان عام 2015 فدعوني أقول لكم بأن فكركم محدود وبعيد كل البعد عن بناء النجاحات
أن ملاكميكم تنقصهم الخبرة فماذا أنتم فاعلون ؟ هل ستأخذون أمــــوال المعسكرات وتشتروا الميداليات بثمن قليل وتكرمون ابطالكم بإسم لبنان ؟ كلا لن تفعلونها ، فهناك ازلام ستقف بوجهكم وتصدكم هذه المــرة فكونوا على علم ، امامكم وقت قصير لمباشرة العمل الجدي وإلا سنباشر عملنا التدريجي لتجريدكم مــــــن مناصبكم ، وأعتبروها حرباً كلامية صالحة للتنفيذ بإذن الله تعالى
إقرأ المزيد

الفحص الطبي يكشف تناول الملاكم إيريش المنشطات بالوزن الثقي

ملاكمة

خضع الملاكم الالماني في الوزن الثقيل كوستانتين ايريش الكازاخستاني الاصل لفحص خاص بالكشف عن المنشطات جاءت نتائجه ايجابية، حسب متعهد حفلاته احمد اونير اليوم الخميس.

واكدت نتائج الفحص الذي خضع له ايريش بعد الهزيمة امام الكوبي اودلانيير سوليس في 19 مايو الماضي في تكساس، كشفت ان الاول تناول منشط من مادة التستوستيرون.

واكد اونير الذي تم ابلاغه من قبل لجنة الاشراف على حفلات الملاكمة في تكساس، انه الغى برنامج الملاكم الالماني المصنف رقم 4 في بلاده والذي كان يتضمن مباراة في 14 سبتمبر الحالي في المانيا.

وقال اونير: "من الان وحتى نهاية العام، سوف نقدم طلب استرحام لكوستانتين لكي يتمكن من العودة الى حلبات الملاكمة العام المقبل"، مضيفا "انه بحاجة لتقديم المساعدة لعائلته".

وسبق لايريش (33 عاما) ان خسر بالنقاط امام سوليس الذي يحمل الميدالية الذهبية في اولمبياد اثينا عام 2004 على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، ويتضمن سجله 23 فوزا و6 هزائم وتعادلين.

إقرأ المزيد