الاثنين، 3 سبتمبر 2012

جيالي يهزم شتورم وينال لقب الرابطة العالمية لوزن فوق المتوسط


الملاكم الاسترالي دانييل جيالي

سيدني (رويترز):

اضاف الاسترالي دانييل جيالي لقب رابطة الملاكمة العالمية لوزن فوق المتوسط الذي كان بحوزة فيلكس شتورم الى لقب الاتحاد الدولي للملاكمة الذي كان بحوزته بفوزه بقرار الحكام على الملاكم الالماني يوم السبت.
وقال جيالي لشبكة تلفزيون فوكس سبورتس عبر الهاتف يوم الاحد عقب اداء مميز في اوبرهاوزن "كان حلما الا اننا كنا نعتقد انه يمكن تحقيقه."
واضاف "كنا نعتقد ان بامكاننا مواصلة المشوار وانجاز المهمة. كان ملاكما عظيما على مدار عدة سنوات الا انه لم ينازلني من قبل. كان لدينا خطة لعب والتزمنا بها بشدة."
وتابع جيالي المولود في ولاية تسمانيا "كانت هناك مرتان استطعت خلالهما التفوق عليه بضربات قوية والحاق الضرر به."
واحتسب الحكمان البريطاني ديف باريس والجنوب افريقي ستانلي كريستودولو النتيجة 116-112 لصالح جيالي بينما احتسب الحكم الامريكي يوجين جرانت النتيحة لصالح شتورم بواقع 116-112.
وبدأ جيالي في السيطرة على اللقاء في جولات المنتصف ملحقا الضرر بشتورم ببعض الضربات الموجعة في الجسد الا ان الملاكم الالماني رد بقوة وهو ما جعل الامر صعبا على الحكام عند احتساب النتيجة.
وقال جيالي البالغ من العمر 31 عاما والذي بات اول ملاكم مولود في استراليا يوحد بين لقبين عالميين معترف بهما في نفس الوزن "شعرت ببعض التعب الا اني كنت على ما يرام في المجمل."
واضاف عقب نجاحه في الدفاع عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة لثالث مرة ليحسن من سجله الى 28 انتصارا من بينها 15 انتصارا بالضربة القاضية مقابل هزيمة واحدة "لا زلت نهما بشدة واريد الفوز بالمزيد من الالقاب والتغلب على المزيد من الابطال."
وتابع "يوجد الكثير من الملاكمين الاقوياء على صعيد وزن المتوسط وقد تغلبت على واحد منهم الليلة (السبت). اريد الان مواجهة المزيد منهم."
وفاز شتورم الذي لم يخسر على مدار ست سنوات قبل خوضه مباراة يوم السبت في 37 مباراة من بينها 16 بالضربة القاضية مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.
إقرأ المزيد