الأحد، 26 أغسطس 2012

البطل السوري الذي عصفت رصاصات النظام بحلمه الأولمبي


كان بطل الملاكمة السوري ناصر الشامي قد قطع نصف الطريق للتأهل لدورة لندن الاولمبية عندما أصيب بطلق ناري في مدينة حماة بوسط سوريا. والآن ربما لن ينافس هذا الملاكم السوري ثانية على الصعيد الاحترافي.
وقالت الجمعية الخيرية التي ساعدت الشامي في العلاج أن الملاكم السوري الذي نال البرونزية في دورة أثينا عام 2004 تعرض لإصابة في ساقه جراء طلقة طائشة العام الماضي خلال نقله زوجة شقيقه للمستشفى مع اقتراب القوات الحكومية من المدينة.
ولم يستطع الشامي الذي بات شخصية عامة تشارك في المظاهرات والاحتجاجات ضد الحكومة البقاء آمنا في مستشفى مدينة حماة حيث كانت السلطات تبحث عنه.
وقال الشامي أثناء وجوده في مستشفى بألمانيا حيث يعالج من جراحه “الوضع في سوريا يزداد سوءا. الأطفال وكبار السن والنساء يقتلون ويقصفون ويصاب الكثير من الأشخاص. يحدوني الأمل أن يتم جلب المزيد من المصابين إلى ألمانيا”.
وعقب إجراء طبيب في حماة عملية جراحية أولية سريعة اختبأ الملاكم السوري في بلاده لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يعبر إلى الأردن ليصل إلى ألمانيا في النهاية في حزيران/يونيو الماضي لتلقي العلاج.
ورتب الاتحاد الألماني السوري – الذي ينقل السوريين الذين أصيبوا بشدة في النزاع الدائر حاليا بالبلاد لتلقي العلاج في ألمانيا – لإجلاء الشامي من الأردن.
وقال متحدث باسم الاتحاد الألماني السوري رفض الكشف عن اسمه بسبب وجود أسرته في سوريا: “كان شخصا مطلوبا لهم (للقوات الحكومية”.
وتعالج المستشفى الواقعة في ويتن بولاية نورد راين فستفاليا الشامي بالمجان.
ووقع إطلاق النار في تموز/يوليو من العام الماضي أثناء المحاولة الأولى للقوات السورية لإغلاق حماة وسحق المعارضة المتزايدة. وتواصل القتال في المدينة وقتل 50 شخصا على الأقل في قتال الشوارع هناك في وقت سابق من الشهر الحالي.
وكان ملاكم الوزن الثقيل قد قطع نصف الطريق نحو التأهل للاولمبياد وكان يخطط للسفر إلى لوس انجليس لخوض تصفيات عندما تعرض لإطلاق النار. وكان من المقرر أن ينافس الشامي هذا الأسبوع. وقال الاتحاد الألماني السوري أن ساق الشامي المصابة باتت اقصر بواقع أربعة سنتيمترات عن تلك غير المصابة وان الأطباء أشاروا إلى انه من غير المرجح أن يمارس الشامي الملاكمة الاحترافية ثانية.
ومع ذلك ظل الشامي على تصميمه للمنافسة ثانية على الصعيد الدولي. وقال الشامي: “اعتقد أن بوسعي الحصول على ميدالية لصالح سوريا خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يقاتلون من اجل حريتهم”.
وأرسلت سوريا عشرة رياضيين للدورة الأولمبية هذا العام رغم الاضطراب الذي يعصف بالبلاد.
إقرأ المزيد

أبراهام ينتزع حزام بطل العالم للملاكمة من شتيغليتز


جرد الملاكم الألماني أرتور أبراهام (من أصل أرمني)، مواطنه روبرت شتيغليتز من لقبه بطلاً للعالم حسب تصنيف المنظمة العالمية لوزن المتوسط الثقيل، بفوزه عليه بالنقاط في النزال الذي أقيم بينهما يوم السبت 25 أغسطس/آب في برلين.
كانت الأفضلية في البداية  لروبرت شتيغليتز الذي ضغط بقوة في الجولات الأولى، ولكن متحديه أبراهام تمكن من قلب موازين القوة لصالحه في الجولات التالية. وفي الجولة الثانية عشرة الأخيرة حاول شتيغليتز إسقاط متحديه بالضربة القاضية لمعرفته بأنه يتخلف عن بالنقاط، لكي يحتفظ بلقبه، ولكن الوقت تداركه. ليفوز أبراهام بالنقاط بإجماع رأي الحكام الثلاثة بنتيجة (116-112) و (116-112) و (115-113) نقطة.
يذكر أن أرتور أبراهام سبق له أن كان بطلاً للعالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة في الوزن الخفيف المتوسط.
إقرأ المزيد

نتائج بطولة الجمهورية للملاكمة الدرجة الاولى بأسيوط




اسفرت نتائج بطولة الجمهورية للدرجه الاولى في الملاكمة  والتي اقيمت بصالة القوات المسلحة بمدينة الاربعين باسيوط  بحضور اللواء محسن الشاذلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء مجدي اللوزي رئيس البطولة واللواء وجيه ندى رئيس الاتحاد المصري للملاكمة عن فوز اللاعب  رامي حلمي نادي الشرطة” القاهرة ”  بالمركز الاول في وزن 49 كيلو وجاء في المركز الثاني محمد احمد سليمان نادي العسكرية ” الاسماعيلية ” وفي وزن 52 كيلو فاز بالمركز الاول هشام يحي محمود نادي العسكرية ” الاسكندرية وجاء في المركز الثاني  احمد صابر عواد نادي الشرطة ” القاهرة ” وفي وزن 56 كيلو فاز محمد سيد بدير ” نادي الشرطة ” القاهرة ” وجاء في المركز الثاني علاء محمد مهدي ” العسكرية ” اسيوط ” وفي وزن 60 كيلو فاز بالمركز الاول محمد رمضان عليوه  العسكرية ” الاسكندرية”  وبالمركز الثاني حسن شحاته ثابت العسكرية ” بني سويف ” وفي وزن 64 كيلو فاز اسلام احمد علي العسكرية ” الاسكندرية ” بالمركز الاول وفازوليد سعيد محمد هايكستب ” القاهرة ” بالمركز الثاني وفي وزن 69 كيلو فاز السيد احمد عبد العال العسكرية ” الاسكندرية”  بالمركز الاول وفاز نبيل سيد زكي الشرطة ” القاهرة”  بالمركز الثاني وفي وزن 75 كيلو فاز محمد عبد الموجود هيكل العسكرية ” الاسكندرية ” بالمركز الاول وفاز كريم عبد الحميد الاوليمبي ” الاسكندرية ” بالمركز الثاني وفي وزن 81 كيلو فاز المحمدي امين المحمدي  الشرطة ” القاهرة ” بالمركز الاول وفاز محمد شفيع محمد هايكستب ” القاهرة ” بالمركز الثاني وفي وزن 91 كيلو فاز كريم سعيد احمد العسكرية ” الاسكندرية ” بالمركز الاول وفاز احمد محسن علي ” العسكرية ” بني سويف ” وفي وزن فوق 91 كيلو فاز سامي عبد الله علي الشرطة القاهرة بالمركز الاول وفاز عادل سيد مصطفى العسكرية ” الاسماعيلية ” بالمركز الثاني ”
صرح بذلك الكابتن ميخائيل يوسف الحكم الدولي وحكم البطولة واضاف بانه جاء الترتيب العام للبطولة بفوز اندية القوات المسلحة بالمركز الاول
إقرأ المزيد