الاثنين، 13 أغسطس 2012

سابييف يضيف ذهبية لكازخستان في الملاكمة



أحرز الكازاخي سيريك سابييف اليوم الأحد الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة لوزن الوسط (69 كجم)، ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012".



وفاز سابييف في المباراة النهائية على البريطاني فريدي إيفانس 17-9 ، ليفوز الأخير بالميدالية الفضية.



وحصل على الميداليتين البرونزيتين كل من الأوكراني تاراس شليستيوك والروسي أندري زامكوفوي.

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©
إقرأ المزيد

البريطاني جوشوا يفوز بذهبية فوق الثقيل في الملاكمة بأولمبياد لندن


فاز البريطاني انطوني جوشوا على الايطالي روبرتو كاماريلي ليحرز الميدالية الذهبية لوزن فوق الثقيل بمنافسات الملاكمة للرجال في اولمبياد لندن اليوم الاحد.

واحرز جوشوا الميدالية الذهبية بينما ذهبت الفضية الى كاماريلي رغم تعادل اللاعبين 18-18 إذ لجأ الحكام الى قاعدة كسر التعادل بالرجوع الى نتائج لكلا اللاعبين لترجيح كفة احدهما.

وحصل على البرونزية كل من القازاخستاني ايفان ديتشكو وماجوميدراسول مدجيدوف من اذربيجان.
إقرأ المزيد

الملاكم الاردني درويش يغير وظيفته بعد اولمبياد لندن


نال الملاكم ايهاب درويش المتبولي مكافأة تحقيق الفوز الأول للأردن في منافسات الملاكمة الاولمبية بعدما قررت أمانة عمان الكبرى تغيير مسماه الوظيفي من عامل نظافة في البلدية إلى وظيفة رياضية.

وقال عبد الحليم الكيلاني أمين عمان لرويترز اليوم الاثنين "سيتم تكريم المتبولي بتغيير مسماه الوظيفي من عامل وطن (نظافة) في البلدية إلى وظيفة رياضية داخل المؤسسة تليق ببطل اولمبي رفع رأس بلاده عاليا."

وتأهل المتبولي (26 عاما) إلى دور الستة عشر في منافسات وزن خفيف الثقيل في اولمبياد لندن بعد فوزه على النيجيري لقمان لاوال لكنه خسر بعد ذلك أمام الكوبي خوليو لاكروز بيرازا وودع المسابقة.

واختتم اولمبياد لندن أمس الأحد دون أن يفوز الأردن بأي ميدالية.

نقلا عن موقع نايل سبورت 
إقرأ المزيد

الروسي ميخونتسيف يفوز بذهبية خفيف الثقيل في الملاكمة بأولمبياد لندن


رويترز

أحرز الروسي ايجور ميخونتسيف الميدالية الذهبية في وزن خفيف الثقيل في منافسات الملاكمة للرجال بدورة الالعاب الاولمبية في لندن اليوم الاحد.

وتفوق ميخونتسيف على القازاخستاني اديلبك نيازيمبتوف في المباراة النهائية.

ونال البرونزية كل من الاوكراني الكسندر جفوجيك والبرازيلي ياماجوتشي فالكاو فلورنتينو.

إقرأ المزيد

الملاكم الاوكراني لوماشنكو يفوز بذهبية وزن الخفيف في اولمبياد لندن


تغلب الاوكراني فاسيل لوماشنكو على الكوري الجنوبي هان سوون تشول ليفوز بذهبية وزن الخفيف في مسابقة الملاكمة للرجال باولمبياد لندن اليوم الاحد.

وحقق لوماشنكو الفوز بنتيجة 19-9 على حلبة اكسيل ارينا في شرق لندن.

وحصل الكوبي ياسنيل توليدو لوبيز والليتواني ايفالداس بيتروسكاس اللذان خسرا في قبل النهائي على البرونزية.
إقرأ المزيد

الملاكم الكوبي كارازانا يفوز بذهبية وزن الذبابة في اولمبياد لندن


 تغلب الكوبي روبيسي راميريز كارازانا على توجستسوجت نيامبايار ملاكم منغوليا ليفوز بذهبية وزن الذبابة في اولمبياد لندن اليوم الاحد.

وحقق كارازانا الفوز بنتيجة 17-14 على حلبة اكسيل ارينا في شرق لندن.

وحصل الايرلندي مايكل كونلان والروسي ميشيا الويان اللذان خسرا في الدور قبل النهائي على البرونزية.

إقرأ المزيد

النجاح في لندن يمنح الملاكمة النسائية فرصة ظهور أكبر في أولمبياد 2016


قبل فوز البريطانية نيكولا آدمز بميداليتها الذهبية في أول ثلاثة فئات للملاكمة النسائية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (لندن 2012) ، وعد دكتور تشينج كو وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة بأن يدرس زيادة عدد الملاكمات المشاركات في الدورات الأولمبية بداية من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وقال "هذه المسابقة تشهد مشاركة ثلاثة فئات وزنية ، ونسعى إلى مضاعفة هذا العدد على الأقل في الأولمبياد المقبل".

وجاء المستوى العالي للمسابقة والإقبال الجماهيري على حضور مبارياتها والمشاهد المثيرة في المباريات في أول ظهور للمسابقة بالدورات الأولمبية من خلال الأولمبياد الحالي ليرجح سعي المسئولين إلى زيادة الفئات الوزنية المدرجة في الدورات الأولمبية المقبلة.

وشاركت 36 ملاكمة في الأوزان الثلاثة التي شهدتها الدورة الحالية بلندن ولكن ذلك لم يحدث إلا بعدما قرر الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة إلغاء أحد الأوزان في فئة الرجال لتوفير مكان للسيدات بسبب الحد الأقصى لعدد الرياضيين والرياضيات الذين تسمح بهم اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في الأولمبياد.

وشهد برنامج الملاكمة في أولمبياد 2012 عشرة أوزان على مستوى الرجال وثلاثة أوزان للسيدات. وسيكون أي تحرك من أجل مشاركة أكبر للسيدات في الدورات الأولمبية المقبلة على حساب عدد الفئات الوزنية للرجال وهو ما دفع الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة إلى مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بتخفيف حدة اللوائح والعمل على زيادة أعداد المتنافسين في رياضة الملاكمة بالأولمبياد.

ومع انتشار برامج ومنافسات الملاكمة النسائية الآن في أكثر من 120 دولة حول أنحاء العالم ، تواصل اللعبة تطورها ونموها منذ أن بدأت أول مسابقة للمنتخبات النسائية في عام 1988 وقبول اللعبة ضمن برنامج الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة بداية من عام 1994 .

وبعد فوزها التاريخي على الصينية رين كانكان ، الفائزة بلقب بطولة العالم ثلاث مرات سابقة ، جذبت آدمز الاهتمام إلى جميع السيدات اللاتي اعتزلن الملاكمة دون حتى أن تسنح لهن فرصة المنافسة على ميدالية أولمبية.

وقالت آدمز /29 عاما/ "الآن ، حان الوقت لهذا. أخيرا ، نشارك في الأولمبياد. وهل من مكان أفضل لإظهار الملاكمة النسائية".

وترى الملاكمة الأمريكية الشابة المتألقة كلاريسا شيلدز أيضا أن الملاكمة النسائية ستتطور وتزداد قوتها تدريجيا بعد مشاركتها في الأولمبياد للمرة الأولى.

ونجحت شيلدز في تعويض الملاكمة الأمريكية عن إخفاق منتخب الرجال في الفوز بأي ميدالية حيث نجحت الملاكمة المتألقة في الفوز على الروسية ناديزدا تورلوبوفا في نهائي وزن 75 كيلوجراما.

وقالت شيلدز /17 عاما/ "لا أعتقد أن هناك أي شخص شاهد منافسات الملاكمة النسائية في أولمبياد لندن سيقول إن السيدات لا يستطعن ممارسة رياضة الملاكمة".

وأضافت "أعتقد أن العديد من السيدات سيبدأن ممارسة الملاكمة. أرى أن السيدات اللاتي لم يكن باستطاعتهن الحضور للأولمبياد سيتباهين بي".

ولم تكن الأيرلندية كاتي تايلور ، الفائزة بلقب بطولة العالم أربع مرات سابقة ، أقل اهتماما حيث نجحت في الفوز بأول ميدالية ذهبية لبلادها في أولمبياد لندن بالفوز على الروسية صوفيا أوتشيجافا في نهائي وزن 60 كيلوجراما.

وكانت تايلور أكثر لاعبة أيرلندية حصلت على دعم من بين أعضاء البعثة الأيرلندية بأولمبياد لندن كما كانت في مقدمة المشاركات بالحملة التي طالبت بإدراج الملاكمة النسائية في برنامج الدورات الأولمبية.

وقالت تايلور ، عن الموقف في أيرلندا عندما بدأت ممارسة الملاكمة النسائية وهي في الحادية عشر من عمرها ، "لم يكن لديهم برنامجا للملاكمة النسائية.. كانت رحلة لا يمكن تصديقها".

وجاء إنجاز تايلور على حلبة الملاكمة ليجعل منها نجمة بارزة في أيرلندا واختيار طبيعي لحمل علم بلادها في حفل افتتاح الأولمبياد الحالي.

وقالت تايلور "مشاركتي في الأولمبياد مسئولية ضخمة.. أحاول بذل قصارى جهدي لأكون نموذجا. أتمنى أن تطمح بعض الفتيات ، لدى مشاهدتي على شاشات التلفزيون ، في أن يصبحن من بطلات الأولمبياد. هذا هو ما يجب أن يتطلعن له".

ورغم كونها الاسم الأبرز في ملاكمة الهاويات ، لم تقرر تايلور بعد ما إذا كانت ستنتقل إلى عالم الاحتراف.

وقالت تايلور "سأتخذ القرار على مدار الأسابيع القليلة المقبلة.. لا أعتزم الاعتزال. ما زال أمامي عشر سنوات أخرى".

ويبدو من المؤكد بقاء آدمز في منافسات الهواة رغم الشهرة الفائقة التي حققتها من خلال مشاركته الأولمبية.

وقالت آدمز "أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 يمثل بالتأكيد احتمالا بالنسبة لي.. أرى أنه من الأفضل انتظار ما سيكون عليه حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو".

(د ب أ) أز / م ق 2012/8/12
إقرأ المزيد

الملاكم الاوكراني اوسيك يفوز بذهبية وزن الثقيل في اولمبياد لندن



 
رويترز


 تغلب الاوكراني اولكسندر اوسيك على الايطالي كليمنتي روسو ليحرز الميدالية الذهبية في وزن الثقيل في مسابقة الملاكمة بدورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وفاز اوسيك في الدور النهائي على روسو 14-11 ليحرز اللقب بينما حصل الملاكم الايطالي على الميدالية الفضية.

ونال البلغاري تيرفل بوليف وتيمور مامادوف ملاكم اذربيجان الميدالية البرونزية.
إقرأ المزيد


رويترز

 تغلب الياباني ريوتا موراتا على البرازيلي ايسكيفا فالكاو فلورنتينو ليحرز الميدالية الذهبية في وزن المتوسط في مسابقة الملاكمة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وفاز موراتا بالمباراة النهائية 14-13 في قاعة اكسيل ارينا في جنوب شرق لندن.

وحصل البريطاني انطوني اوجوجو والاوزبكي ابوس اتويف على الميدالية البرونزية.



إقرأ المزيد

الملاكم الكوبي سوتولونجو يفوز بذهبية وزن خفيف الوسط في اولمبياد لندن



أحرز الكوبي رونيل ايجلسياس سوتولونجو الميدالية الذهبية في منافسات وزن خفيف الوسط في مسابقة الملاكمة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وتغلب ايجلسياس في الدور النهائي على الاوكراني دينيس برينتشيك 22-15 ليفوز باللقب.

وحصل الايطالي فنشينزو مانياكابري والمنغولي مونخ اردين اورانتشيمج على الميدالية البرونزية.

رويترز
إقرأ المزيد

الصيني تسو يتوج بذهبية الملاكمة لوزن خفيف الذبابة في لندن 2012


توج الصيني تسو شيمينج اليوم السبت بالميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن خفيف الذبابة للرجال (49 كيلوجراما) ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية (لندن 2012).

وبات تسو أول ملاكم يتوج بذهبية الملاكمة لهذا الوزن مرتين في الدورات الأولمبية ، حيث كان قد أحرز الذهبية في أولمبياد بكين 2008 .

وأحرز تسو الذهبية إثر فوزه في النهائي على التايلندي كايو بونجبرايون ، وقد قوبلت قرارات الحكم بصيحات استهجان من قبل الجماهير في مركز "اكسيل" كما ارتمى بونجبرايون على الأرض من الذهول عندما رفع الحكم يد تسو ، بطل العالم ثلاث مرات ، معلنا فوزه.

نقلا عن نايل سبورت
إقرأ المزيد

الملاكم البريطاني كامبل يفوز بذهبية وزن الديك في اولمبياد لندن





فاز البريطاني لوك كامبل على الايرلندي جون جو نيفين ليحرز الميدالية الذهبية في وزن الديك في مسابقة الملاكمة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وحقق كامبل الفوز على منافسه الايرلندي بنتيجة 14-11 في المباراة النهائية.

وحصل الكوبي لازارو الفاريز والياباني ساتوشي شيميزو على الميدالية البرونزية.

فاز البريطاني لوك كامبل على الايرلندي جون جو نيفين ليحرز الميدالية الذهبية في وزن الديك في مسابقة الملاكمة في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وحقق كامبل الفوز على منافسه الايرلندي بنتيجة 14-11 في المباراة النهائية.

وحصل الكوبي لازارو الفاريز والياباني ساتوشي شيميزو على الميدالية البرونزية.
إقرأ المزيد