السبت، 11 أغسطس 2012

الأيرلندية. كاتي تيلور. تحرز الميدالية الذهبية في وزن الخفيف


رويترز
  
أحرزت الأيرلندية كاتي تيلور الميدالية الذهبية في وزن الخفيف في مسابقة الملاكمة للسيدات في دورة لندن الأولمبية بعد فوزها على الروسية صوفيا أوتشيجافا يوم الخميس.
وتغلبت تيلور التي حظيت بتشجيع جمهور متحمس في قاعة اكسيل ارينا على الملاكمة الروسية الطويلة 10-8.
ونالت مفزونا تشوريفا ملاكمة طاجيكستان والبرازيلية ادريانا اروجو الميدالية البرونزية.
وتوجت تيلور بهذه الذهبية مسيرة حافلة شهدت إحرازها لقب العالم أربع مرات وقيادتها الحشد لإضافة ملاكمة السيدات إلى برنامج الألعاب الأولمبية.
وفي تكرار لنهائي بطولة العالم هذا العام بدأت تيلور بحذر أكبر من اللقاءات السابقة ووجهت لكمتين باليد اليمنى إلى أوتشيجافا لكن الملاكمة الروسية أدركت التعادل في نهاية الجولة الأولى.
واستمر الحذر في الجولة الثانية وتأخرت تيلور بنقطة بعد أن وجهت لها اوتشيجافا لكمتين بذكاء لكن تيلور تسيدت الجولة الثالثة لتتقدم بفارق نقطتين.
وتماسكت الملاكمة الأيرلندية في الجولة الأخيرة التي انتهت بالتعادل، وبدا عليها التوتر وهي تنتظر إعلان النتيجة قبل أن تذهب إلى جانب الحلبة وتعانق مدربها ووالدها بيتر وتركض حول الحلبة وهي تحمل العلم الأيرلندي.
وعانقت تيلور بطل العالم الأيرلندي السابق باري مكجيجان الذي قال لصحفي على جانب الحلبة إن هذه الميدالية الذهبية الأولى لأيرلندا في الملاكمة منذ فوز مايكل كاروت بذهبية في دورة برشلونة 1992.
وفي وقت سابق يوم الخميس فازت البريطانية نيكولا ادامز بأول ذهبية أولمبية في ملاكمة السيدات بعد فوزها على الصينية رين كانكان بطلة العالم ثلاث مرات في نهائي وزن الذبابة.
إقرأ المزيد

آدامز أول ملاكمة تحرز الذهبية في تاريخ الأولمبياد



epa03344983 Nicola Adams of Great Britain celebrates after defeating Stoyka Petrova of Bulgaria in the Women's Flyweight 51kg Quarterfinal at the London 2012 Olympic Games Boxing competition in London, Great Britain, 06 August 2012. EPA/DENNIS M. SABANGAN  +++(c) dpa - Bildfunk+++


آدامز أول ملاكمة تحرز الذهبية في تاريخ الأولمبياد

دخلت البريطانية نيكولا آدامز التاريخ من بابه الواسع بعدما أضحت أول ملاكمة في العالم تفوز بذهبية أولمبية عقب إدراج ثلاثة أوزان ولأول مرة ضمن منافسات لندن، لتلحق بها الايرلندية تيلور (خفيف) والأمريكية كلاريسا (الخفيف).
كانت البريطانية نيكولا آدامز أول من انتزع الخميس (9 آب/ أغسطس 2012) ميداليات منافسات الملاكمة سيدات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولمبية المقامة في العاصمة لندن إلى غاية الثاني عشر من الشهر الجاري. وهكذا أصبحت آدامز أيضا أول سيدة في العالم تفوز بميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الملاكمة النسائية، إذ أن دورة لندن شهدت إضافة ملاكمة السيدات في برنامج الألعاب الرياضية في ثلاثة أوزان وهي الذبابة (أقل من 51 كلم) والوزن الخفيف (أقل من 60) والوزن المتوسط (أقل من 75 كلم). وشارك في المنافسات نحو 36 رياضية.
epa03353058 Claressa Shields of the US celebrates her victory over Nadezda Torlopova of Russia in the Women's Middle (75kg) Final Bout during the London 2012 Olympic Games Boxing competition in London, Britain, 09 August 2012. Claressa Shields won the gold medal and Nadezda Torlopova won the silver medal in the competition. EPA/DENNIS M. SABANGAN +++(c) dpa - Bildfunk+++
الأمريكية كلاريسا
وتفوقت آدام صاحبة المركز الثاني في بطولة العالم في وزن الذبابة على الصينية رين كانكان بطلة العالم ثلاث مرات بنتيجة 16/7؛ فيما ذهبت الميداليتان البرونزيتان إلى الأمريكية مارلين إسبارزا والهندية ماري همانجتي. أما ذهبية الوزن الخفيف فعادت إلى الايرلندية كاتي تيلور بعد فوزها على الروسية صوفيا أوتشيجافا 10-8. ونالت مفزونا تشوريفا ملاكمة طاجيكستان والبرازيلية ادريانا اروجو الميدالية البرونزية. وبتلك الميدالية، توجت تيلور مسيرة حافلة في رياضة الملاكمة، أحرزت فيها لقب بطلة العالم أربعة مرات.
كلاريسا تنجح حيث أخفق الرجال
بعد خروج الملاكمين الأمريكيين التسعة من منافسات أولمبياد لندن خاليين الوفاض، أهدت كلاريسا شيلدز الشابة البالغة من العمر 17 عاما الولايات المتحدة أول ميدالية في الملاكمة، وذلك في الوزن المتوسط سيدات، بعد فوزها على الروسية ناديزدا تورلوبوفا بنتيجة 19-12. ونالت الصينية لي جينتسي ومارينا فولنوفا الميدالية البرونزية.
(و.ب/ د.أ.ب؛ أ.ف.ب)
إقرأ المزيد